حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584511 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
28/1/2014

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3369


فلسطين ألخاسر الأكبر من الربيع العربي

د.نسيب حطيط

إحترق العالم العربي بما سمي "الربيع" و سالت الدماء وأنتشر الدمار وسقطت أنظمة وأنتشرت الطائفية والعصبية وأنهارت المنظومة الأمنية والدينية وغابت فلسطين عن شعارات المجاهدين!.

خسر الجميع ، ولم يربح أحد حتى الآن، وصمد المقاومون وأفشلوا المشروع الأميركي – الصهيوني، لكن الثمن كان باهظاً عشرات الآلاف من الضحايا والدمار وتفتت الدول ..و الخاسر الأكبر فلسطين – القضية والشعب

لقد خسر الفلسطينيون المكتسبات التالية:

- سقطت القضية الفلسطينية من إهتمامات الدول والشعوب والأحزاب العربية وصارت قضية هامشية لأن كل الأنظمة والشعوب والأحزاب مشغولة بأحداث بلدانها.

- تدخلت بعض الفصائل الفلسطينية في أحداث الربيع العربي بشكل ميداني ومباشر خاصة حركة "حماس" وأعلنت إنحيازها لجماعة الإخوان المسلمون مما جعلها في مواجهة الشعب والنظام في مصر وتخلت عن حلفائها التاريخيين (إيران – سوريا – حزب الله) ودفعت ثمن ذلك حصاراً لقطاع غزة.

- خسرت سوريا مقراً وحاضناً وحليفاً وخسرت المخيمات في سوريا لأنها أدخلتها في آتون الصراع السوري وكان مخيم اليرموك الضحية الأبرز في سوريا.

- إنكفأت "حماس" كحركة مقاومة ولم تتصالح مع فتح (السلطة) والعرب مشغولون بمشاكلهم فخسر الفلسطينيون وحدة القرار وقوة الحلفاء، فتحولوا إلى مفاوضون "عراة" أمام الوحش الصهيوني والإبتزاز الأميركي وتقاطع المصالح الخليجية – الإسرائيلية وصار الفلسطينيون لقمة سائغة في المفاوضات مما يهددالحقوق ويضيع المكتسبات.

- خسر الفلسطينيون دعم بعض الدول الخليجية (السعودية – الإمارات ..) لوقوفهم بجانب الإخوان المسلمين في مصر.

- خسر الفلسطينيون حتى الآن (الأردن عام 1970 – الكويت والعراق بعد العام 1990 – مصر بعد حكم الإخوان – سوريا بعد الثورة السورية – إيران بعد موقف حماس من سوريا وحزب الله - وخسروا أكثر من نصف لبنان بسبب مواقفهم داخل المخيمات الفلسطينية وعدم تصديهم للجماعات الإسلامية المتطرفة..)

ماذا بقي للفلسطينيين في العالم العربي ؟

- خسر الفلسطينيون التمويل والدعم العسكري الذي لن تعوضه قطر وتركيا وغيرهم فدورهم تدمير المقاومة وإنهائها وهذا ما صرح به حمد بن جاسم قبل عامين عندما قال" لقد انتهت حماس كحركة مقاومة مسلحة".

- يكاد الفلسطينيون يخسرون مخيماتهم ولم يتعظوا مما جرى في مخيم اليرموك ومخيم نهرالبارد.... ألا يعرف الأخوة الفلسطينيون أن الهدف الإسرائيلي الأساس هو إلغاء ما يسمى "المخيمات الفلسطينية" لمحو كلمة "لاجئين" للوصول لإلغاء "حق العودة" والوسيلة الحركات التكفيرية المتطرفة التي تحقق عن غير قصد الأهداف الإسرائيلية من حيث اعتقادها أنها تجاهد في سبيل الله !

ماذا يربح الفلسطينيون من "الربيع العربي" والسلطات التي أنتجها هذا الربيع ،اعترفت بكامب ديفيد وخاطبت الرئيس الإسرائيلي "بالصديق العزيز" ولم تجرم التطبيع مع العدو كما حصل في تونس، لم يربح الفلسطينيون (حماس والسلطة) سوى تسهيلات قطر بإفراغ فلسطين من شبابها(40000)لبناء اهرامات قطر الأولومبية ، فبدل حق العودة يكون التهجير للعمل والإرتزاق !

ماذا سيربح الفلسطينيون إذا قسمت سوريا أو العراق ...؟

ماذا سيربح الفلسطينيون إذا هزم الجيش المصري وتدهور الوضع الأمني في مصر ؟

ماذا سيربح الفلسطينيون إذا هزمت المقاومة في لبنان ؟ !!

ماذا سيربح الفلسطينيون إذا خسروا إيران وسوريا والمقاومة ..فهل سيستقبلهم الملوك والأمراء عمالا بدل الآسيويين والهنود ام مقاومين ؟

ماذا سيربح الفلسطينيون... والإنتحاريون يفجرون انفسهم في بلاد العرب ويهادنون اسرائيل ؟

أيها الإخوان الفلسطينيون

لم يفت الآوان بعد وإن كان متأخراً .. عودوا إلى قضيتكم وقضيتنا وهي تحرير فلسطين .. دمنا دمكم ... ونحن وإياكم ضحايا ... وبدل أن تتواجه بنادقنا لنقتل بعضنا ،فلتتحد لمواجهة عدونا الإسرائيلي.

لا تفرحوا بالشعارات .. ولا ببعض الفنادق ... فالعودة إلى فلسطين أفضل الآف المرات... وإبدأوا بتطبيق الديمقراطية حيث تحكمون ،بدل أن تدعموها في العالم العربي.


مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by